سياحة

#جميرا تفتتح 10 مشروعات فندقية خلال 3 سنوات

أفاد نائب الرئيس الأول للعمليات في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، في «مجموعة جميرا»، مروان العلي، بأن «(المجموعة) تخطط لافتتاح 10 مشروعات فندقية خلال السنوات الثلاث المقبلة، تشمل الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية»، مشيراً إلى أن «مجمل عدد الوحدات الفندقية سيبلغ نحو 2409 وحدات (508 مساكن وشقق فندقية) و(1901 غرفة فندقية)».

وأضاف على هامش تدشين مجموعة «دبي القابضة» لمشروع «تيراس برج العرب»، أول من أمس، أنه «بالنسبة لأداء فنادق (المجموعة) في دبي، خلال العام الجاري، فإن نسبة الإشغال بلغت في المتوسط 85% إلى 90% في الفنادق الشاطئية، بينما شهدت فنادق المدينة استقراراً في الأداء أو نمواً طفيفاً، إذا ما احتسبنا الزيادة في عدد الغرف الفندقية».

وأكد العلي أن «مجموعة جميرا» تمضي في المسار الصحيح لتحقيق أهدافها بما يتماشى مع رؤية استراتيجية دبي 2020 من حيث الربحية والإيرادات، لافتاً إلى أنه بحسب آخر التقارير الصادرة عن هيئة السياحة في دبي، فإن أسعار الغرف حالياً تشهد ضغوطاً نتيجة للظروف الاقتصادية المحيطة، وهذا ما يرفع من التنافسية الفندقية لتقديم أفضل الخدمات والمحافظة على الجودة العالية.

وشدد على أن مشروع «تيراس برج العرب» هو إحدى هذه الخطوات التي سترفع من مستوى خدمات الضيافة الراقية المتوافرة في دبي.

ولفت إلى أن «(المجموعة) تدير حالياً أكثر من 5000 غرفة فندقية ضمن أكثر من 22 مشروعاً في مختلف الأسواق التي تعمل فيها، منها 11 فندقاً في الإمارات»، موضحاً أن «هناك عدداً من المشروعات الفندقية التي لاتزال تحت الإنشاء والتخطيط ضمن استراتيجية الفنادق، وتتضمن ما يراوح بين 20 إلى 30 فندقاً جديداً نتطلع لها خلال السنوات المقبلة».

وأشار العلي إلى أن «العام المقبل سيشهد نقلة مهمة في (المجموعة) في ظل خططنا لافتتاح مشروعات عدة في عام واحد»، منوهاً بأن «السوق الفندقية في دبي لاتزال تشهد نمواً في المرحلة الحالية، ولا تواجه أي صعوبات، في ظل معدلات التدفق السياحي المستمرة».