صناعات

#سابك تفتتح “موطن الابتكار” لدعم صناعة البتروكيماويات

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، حفل افتتاح “موطن الابتكار™” الذي أنشأته “سابك” في مدينة الرياض، وذلك في 25 مايو 2016.

وقال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة “سابك”، إن موطن الابتكار™؛ يضاف إلى منظومة “سابك” التقنية والابتكارية في المملكة، باعتباره مركزاً إقليمياً لإنتاج واستعراض الحلول المبتكرة والاقتصادية.

وأضاف الأمير سعود –حسب بيان صحفي- أن موطن الابتكار سيساهم في الارتقاء بالمملكة إلى مكانة رائدة تقنياً على مستوى صناعة البتروكيماويات، وبصورة تنافسية ومستدامة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لسابك يوسف البنيان:إن “موطن الابتكار” يهدف لتعزيز النمو الاقتصادي ودعم الابتكار التقني في المملكة العربية السعودية، مبيناً أنه مصممٌ لتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة، وتوفير الفرص التي تسهم في مواجهة التحديات الإقليمية والمحلية.

وأكد أن موطن الابتكار يدعم استراتيجية “سابك” للعام 2025م، وينسجم مع رؤية المملكة 2030م، من خلال إيجاد الأعمال التجارية الجديدة لدفع نمو قطاع الصناعات المحلية من أجل اقتصاد متنوع ومستدام.

يذكر أن (موطن الابتكار™) تم تشييده على مساحة 3400 متر مربع في “وادي الرياض للتقنية”، ويضم ثلاثة مبان مصممة لدعم أهداف المبادرة، وتشمل: (مركز التعاون)، و(صالة العرض)، و(نموذج المنزل عالي الأداء)، فضلاً عن قاعات اجتماعات ومكاتب إدارية.

ونجحت “سابك” من خلال (موطن الابتكار™) في تأسيس علاقات تسويق استراتيجية مع 45 شركة عالمية وإقليمية ومحلية، من خلال منظومة تعاونية تهدف إلى الترويج للتقنيات الصناعية الرائدة، التي تلبي متطلبات الفرص الواعدة المتوفرة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، في مجالات مختلفة مثل تحسين أداء قطاع البناء، وكفاية استهلاك الطاقة واستخدام المياه، وحلول المواد.