منوعات

طرح 12.9 مليون سهم من أسهم ” لازوردي للمجوهرات” للاكتتاب

أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طرح 12.9 مليون سهماً للاكتتاب العام تمثل 30 % من أسهم شركة “لازوردي للمجوهرات”، خلال الفترة من 5 يونيو 2016 إلى 13 يونيو 2016، وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

 

وقالت الهيئة في بيانٍ لها اليوم إنه سيخصص جزء منها للمستثمرين من المؤسسات، مبينةً أنه سوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب.

 

ونوهت الهيئة إلى أن نشرة الإصدار يجب أن تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، ولاسيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

 

وأشارت إلى أنه لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

و حققت شركة لازوردي للمجوهرات، التي تنشط في إنتاج وتصنيع وصياغة المجوهرات والذهب، أرباحا قدرها 100.6 مليون ريال ( 2.34 ريال/ للسهم ) بنهاية عام 2015، مقابل أرباح قدرها 86.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق،