صيرفة اسلامية

“نور بنك” يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار كأول إصدار دائم

أعلن “نور بنك” اليوم أنه نجح في تسعير أول صكوك دائمة له بقيمة 500 مليون دولار من الشق الأول لرأس المال.

وذكر “نور بنك” – الذى يوجد مقره بدبي في بيان صحافي له اليوم – إنه استطاع من بين عدة جهات مصدرة للصكوك إقليميا تسعى لزيادة رأس المال أن يصدر أول صكوك إضافية من الشق الأول “AT1” بسعر تنافسي جدا على خلفية الطلب الكبير من قبل المستثمرين وهو أول إصدار دائم من الشق الاول في دولة الإمارات خلال العام الحالي.

وأضاف البيان أن هذا التسعير النهائي جاء عقب جولات عالمية قام بها البنك شملت منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا بسجل طلب تجاوزت قيمته مليار دولار.

وأوضح حسين القمزي الرئيس التنفيذي لنور بنك أن هذا النجاح سيمكن البنك مجددا من إرساء معايير رائدة عبر تحقيق واحد من أكثر الأسعار تنافسية في دبي لصكوك من الشق الأول وفق معايير “بازل 3” .. مشيرا إلى أن الصكوك التي أصدرها البنك في العام الماضي // حافظت على قوتها التنافسية كواحدة من أقل الصكوك تسعيرا في دولة الإمارات حتى الآن //.

ولفت إلى أن الطلب القوي الذي شهده البنك من المستثمرين خلال عملية الإصدار يعد شهادة على المكانة الرائدة التي تحظى بها علامته التجارية في أسواق رأس المال العالمية وهذا يعكس أيضا ثقة المستثمرين العالميين باستراتيجية النمو التي ينتهجها.

وأكد القمزي أن الإصدار المقترح سيعزز إلى حد كبير من نسب كفاية رأس مال “نور بنك” مما سيشكل دعما كبيرا لنمو ميزانيته العمومية مستقبلا.

وكان نور بنك قد أنجز أول عملياته في الأسواق الدولية في أبريل من العام الماضي عقب نجاحه في تسعير إصداره الأول من الصكوك البالغ قيمتها /500/ مليون دولار بفترة سداد خمس سنوات.